تعلم اللغة الإنجليزيةكورسات

الحروف الساكنة والمتحركة في اللغة الإنجليزية للمبتدئين

الحروف الساكنة والمتحركة في اللغة الإنجليزية للمبتدئين

الحروف الساكنة والمتحركة في اللغة الإنجليزية :

تعد دراسة اللغة الإنجليزية من أهم الأهداف التي يسعى إليها العديد من الأشخاص حول العالم، وتشكل المفردات والقواعد الأساسية عنصرا أساسيا لتحقيق هذه الأهداف.

ومن بين هذه القواعد، تأتي “الحروف الساكنة والمتحركة” في مقدمة المفاهيم التي يحتاج المبتدئون في تعلم الإنجليزية إلى فهمها جيدا..
فالحروف الساكنة تشير إلى حروف لديها صوت ثابت دون تغير مستقبلا في نطقها .

بينما تشير الحروف المتحركة إلى حروف تخضع لتغير في صوت التلفظ على حسب مكان وظروف استخدامها.. ستجد في هذا المقال كافّة التفاصيل التي ستحتج لها لفهم هذه المفاهيم بطريقة أكثر دقة ووضوحا.

الحروف الساكنة والمتحركة للمبتدئين :

يعتبر فهم الحروف الساكنة والمتحركة في اللغة الإنجليزية أمرا هاما للمبتدئين. وتتمثل الحروف المتحركة في الأبجدية الإنجليزية في الحروف التالية: A، E، I، O، و U.

وهناك حروف ساكنة في اللغة الإنجليزية تعيق تلفظ الكلمات بشكل سليم، والتي يجب اتباع قواعد خاصة لتجاوزها.

من الجيد التمرن على كتابة ونطق الكلمات الإنجليزية التي تحتوي على الحروف الساكنة، مثل: K، L، M، N، P، Q، R، S، T، V، W، X، Y، و Z.

يحتاج المبتدئون في تعلم اللغة الإنجليزية إلى فهم مفهوم الحروف الساكنة والمتحركة، حيث تعتبر تلك المفردات من الأساسيات التي يجب عليهم أن يتعلموها جيدا.

ماهي الحروف الساكنة والمتحركة في اللغة الإنجليزية :

مع الممارسة المستمرة، يمكن للمتعلمين الوصول إلى مستوى جيد في فهم الحروف الساكنة والمتحركة في اللغة الإنجليزية، وبالتالي تحسين قدرتهم على النطق الصحيح والتواصل الفعّال باللغة الإنجليزية.

تنقسم حروف اللغة الانجليزية إلى حروف ساكنة ( consonants ) تتكون من 26 حرفا وهي ” d c b j h g f n m l k t s r q p y x w v z  “وحروف متحركة ( vowels ) تتكون من 5 أحرف و هي e a i o u .

الحروف المتحركة كل الحروف التي لا تسبب إغلاقا للفم عندما ينطق بها، ويشكل منها اللغة الإنجليزية خمسة أحرف أساسية وهي a وe وi وo وu.

وأما الحروف الساكنة في اللغة الإنجليزية، فهي تلك الحروف التي تسبب إغلاقا للفم، وسواء استعملت أم لم تستعمل، فإن تذكرها يؤدي إلى فهم صحيح للكلمة المراد نطقها.

في النهاية، يهم الطالب المبتدئ أن يتعلم جيدا الاختلاف بين الحروف المتحركة والحروف الساكنة، حيث يفتح ذلك الطريق أمامه لفهم لغة الإنجليزية بشكل أفضل وتعلمها باستمرار.

باختصار، تعتبر الحروف الساكنة والمتحركة من الأساسيات اللغوية في اللغة الإنجليزية، ويمكن تعلّمها بسهولة من خلال التمرّن والتدريب..

اذن بعد التعرف على الحروف الساكنة و الحروف المتحركة نضعك بين أيديكم أحد الفيديوهات التي تشرح قاعدة الحروف الساكنة و المتحركة.

اضغط على الصفحة التالية لمشاهدة فيديو يشرح الحروف الساكنة والمتحركة في اللغة الإنجليزية

1 2الصفحة التالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!