أسرار التعلمتعلم اللغة الإنجليزية

تعلم اللغة الانجليزية – الكتابة

تعلم اللغة الانجليزية – الكتابة

تعلم اللغة الانجليزية – الكتابة

دعونا نراجع بسرعة أول 4 أسرار :

السر الأول : استمع ، استمع ، استمع ثم استمع أكثر!

الثاني :  إقرأ كثيرا

الثالث : انس القواعد

الرابع : التحدث.

هذه الأسرار بسيطة وهي صحيحة. يمكنك استخدامها كل يوم لتحسين لغتك الإنجليزية. نحن نعلم أنه يمكنك فعل ذلك .

السر الخامس : اكتب كل يوم

انها حقيقة كلما كتبت أكثر ، أصبحت أكثر طلاقة.

هناك نوعان من الأنماط الرئيسية للكتابة في اللغة الإنجليزية : نمط خيالي و نمط غير خيالي. للكتابة الخيالية قواعد قليلة أما بالنسبة للكتابة غير الخيالية فلها قواعد عديدة. يمكن أن يساعدك كلا النوعين في الكتابة على تحسين طلاقتك في اللغة الإنجليزية.

في هذه المقالة ، دعنا نلقي نظرة على كيف يمكن أن تساعدك الكتابة اليومية على تحسين طلاقتك في اللغة الإنجليزية. ثم سنلقي نظرة على كتابة القصص الخيالية والواقعية.

لكن أولاً ، دعني أطرح عليك سؤالاً: هل تحب الكتابة ؟

هل تستمتع بالكتابة بلغتك الأولى ؟ إذا قلت لا ، فقد لا تكون الكتابة باللغة الإنجليزية سهلة بالنسبة لك. استرخ ، لا تدفع نفسك بقوة. فالكتابة كل يوم لمدة 10 دقائق فقط ستحدث فرقًا كبيرًا في كتابتك وفي حديثك .

بالإضافة إلى ذلك ، إذا كنت لا تحب نوعًا واحدًا من الكتابة ، فمن الممكن دائمًا أن يعجبك نوع آخر. الطريقة الوحيدة لمعرفة ما يعجبك هي تجربة جميع أنماط الكتابة.

كيف يمكن أن تساعدك الكتابة اليومية على تحسين إتقان اللغة الإنجليزية ؟

1. إذا كنت تكتب كل يوم ، سوف تبدأ في فهم اللغة الإنجليزية وفهم المتحدثين باللغة الإنجليزية بشكل أفضل .

قلنا في السر الثاني من سلسلة أسرار تعلم اللغة الإنجليزية بطلاقة  :

“أحد الأسباب التي تجعلك تقرأ هو أنها تزيد من فهمك للغة الإنجليزية بشكل عام. بمعنى آخر ، ستفهم المزيد عن الثقافة الغربية من خلال القراءة ، وإذا فعلت ذلك ، فستفهم اللغة أكثر ، بما في ذلك المصطلحات ، وما إلى ذلك. “

حسنًا ، نفس الشيء ينطبق على الكتابة. إذا تعلمت كيفية الكتابة باللغة الإنجليزية بشكل جيد ، فسوف تفهم المزيد عن الثقافة الغربية. سوف تكون قادرًا على تجربة الثقافة الغربية ، لذا ستتعرف على كيفية نظر المتحدثين باللغة الإنجليزية إلى العالم. ستتعرف أيضًا على كيفية فهم المتحدثين باللغة الإنجليزية للعالم من خلال كتاباتهم وقراءتهم .

هذا منطقي ، أليس كذلك؟ إذا كنت تتدرب على الكتابة بالعديد من الأساليب المختلفة للغة الإنجليزية ، فستتدرب على الكتابة مثل الناطقين باللغة الإنجليزية. كلما تدربت على الكتابة مثل متحدثي اللغة الإنجليزية بطلاقة ، كلما أصبحت أكثر طلاقة .

2. إذا كنت تكتب كل يوم ، فسوف تصبح جيد جدًا للغة الإنجليزية.

 إذا كنت ستكتب بشكل جيد ، فستحتاج إلى الكتابة بانتظام. تمامًا مثل الاستماع والتحدث والقراءة ، تحتاج إلى التدرب والممارسة والتدرب على كتابتك كل يوم .

 10 دقائق في اليوم كافية لتحسن مستوى كتابتك. ستمنحك الكتابة كل يوم فرصة لممارسة المفردات الجديدة والتراكيب النحوية. إذا كنت تكتب كل يوم ، فسوف تصبح أكثر دراية باستخدام اللغة الإنجليزية.

حسنًا ، دعنا الآن نلقي نظرة على الكتابة الخيالية الآن وكيف يمكنك استخدامها لتصبح أكثر طلاقة في اللغة الإنجليزية.

الكتابة الخيالية شخصية للغاية. للكتابة الخيالية (الشعر والأغاني والقصص المصورة والقصص القصيرة والروايات وما إلى ذلك) قواعد قليلة فقط تتعلق بالأسلوب والتنسيق.

يمكن أن تكون جادة أو يمكن أن تكون ممتعة. يمكن أن تكون رسمية أو غير رسمية. لدينا جميعًا طريقتنا الخاصة في التعبير عن أنفسنا. هذا صحيح في الكتابة أيضًا : لدينا جميعًا طريقتنا الخاصة في التعبير عن أنفسنا من خلال الكتابة.

من الممكن أيضًا إنشاء أسلوبك الخاص وتنسيقه باستخدام الشعر والأغاني والقصص المصورة والقصص القصيرة والروايات. نظرًا لأنه يمكنك وضع القواعد الخاصة بك ، يمكن أن تكون الكتابة الخيالية ممتعة وسهلة.

 يشعر الطلاب أحيانًا بالتوتر حيال الكتابة باللغة الإنجليزية ، إما أنهم لا يحبون الكتابة أو أنهم قلقون من ارتكاب الأخطاء .

إذا كنت تشعر بالقلق حيال الكتابة لأنك لا تحب ارتكاب الأخطاء ، فإليك نوعًا من الكتابة الخيالية التي يمكن أن تساعدك : كتابة اليوميات (الكتابة لنفسك فقط). حتى إذا كنت لا تشعر بالتوتر حيال الكتابة ، فإن كتابة اليوميات طريقة رائعة لتحسين طلاقتك في الكتابة.

بعض الطرق التي ستساعد على الكتابة :

  • ابحث عن مكان تشعر فيه بالراحة أثناء الكتابة.
  • اختر موضوعًا (على سبيل المثال ، ما فعلته بالأمس ، الرياضة ، الموسيقى ، السفر ، إلخ).
  • اكتب دون توقف ما دمت تشعر بالراحة.
  • حاول كتابة أكبر عدد ممكن من الكلمات والعبارات والجمل.
  • لا تفكر في الأخطاء ولا تقلق بشأن صحة قواعدك النحوية.
  • عند الانتهاء ، يمكنك اختيار قراءة دفتر يومياتك أو يمكنك اختيار إعادة تدويره ببساطة.

مع كتابة اليوميات ، أنت تتدرب على التعبير عن نفسك بدون جمهور. لا يوجد أحد ليخبرك ما إذا كان ما تكتبه صحيحًا أم غير صحيح. لا أحد يستمع. لن يقرأ أحد هذه الكتابة. لا بأس في ارتكاب أخطاء في كتابة اليوميات. إنها مساحة آمنة للتدرب.

“خذ فرص. ستنجح إذا كنت لا تخشى الفشل “.

ناتالي جولدبيرج

إذا كنت تكتب بدون توتر ، فمن المحتمل أن تستمتع بالكتابة أكثر. ستزيد أيضًا من سرعة الكتابة والتحدث والطلاقة في كتابة اليوميات.

تعلم اللغة الانجليزية – الكتابة

الآن ، إلى موضوع الكتابة غير الخيالية :

تختلف الكتابة غير الخيالية كثيرًا عن الكتابة الخيالية. يمكن أن تساعدك الكتابة الغير خيالية بطرق مختلفة في إتقان اللغة الإنجليزية. هل تعلم أن الطريقة التي تكتب بها في الكتب الواقعية لا تقل أهمية عن ما تكتبه ؟

من المهم جدًا بالنسبة لك التدرب على الكتابة غير الخيالية بالتنسيق الصحيح. إذا كنت تمارس الكتابة غير الخيالية بالتنسيق الصحيح ، فستحقق نجاحًا أكبر في التواصل.

هذا مثال:

تخيل أنك تريد الحصول على وظيفة في شركة إنجليزية. للحصول على وظيفة ، تحتاج إلى إرسال سيرة ذاتية للشركة أو إرسالها بالبريد. هل تعرف كيف تبدو السيرة الذاتية باللغة الإنجليزية ؟ إذا أرسلت سيرة ذاتية لا تبدو مثل معظم السير الذاتية باللغة الإنجليزية ، فقد لا تقرأها الشركة ، لن تحصل على الوظيفة لأن سيرتك الذاتية ليست مكتوبة بالشكل والأسلوب الصحيحين.

يعني التنسيق:

القواعد الخاصة بمكان وضع الكلمات على الصفحة. على سبيل المثال ، يختلف تنسيق السير الذاتية عن تنسيق الأحرف.

يتضمن التنسيق:

  • إزالة العنصر
  • قواعد حول الشكل الذي يجب أن تبدو عليه الفقرات.
  • قواعد حول مكان وضع التاريخ ، اسمك ، التحية ، المحتويات ، ومعلومات الاتصال الخاصة بك ، إلخ.

أفضل طريقة لتعلم الكتابة

لكن تذكر أن أفضل طريقة لتعلم الكتابة هي القراءة ثم تدرب على الكتابة كل يوم .

عادةً ما تكون الكتابة غير الخيالية للجامعة أو الأعمال (الرسائل ، والفاكسات ، والمقالات ، والسير الذاتية ، والمقالات ، وما إلى ذلك) رسمية تمامًا. بالنسبة للكتابة الجامعية والتجارية ، من المهم استخدام الأسلوب الصحيح وكذلك القواعد الصحيحة وعلامات الترقيم والتنسيق.

لا تحبظ عزيمتك. تعلم الكتابة باللغة الإنجليزية ليس بهذه الصعوبة. الأمر يتطلب ممارسة فقط.

إليكم كيفية الكتابة بطريقة جيدة :

  • اكتشف من سيقرأ كتابتك (جمهورك).
  • حدد أسلوب الكتابة الذي ستستخدمه.
  • اقرأ أمثلة أخرى لأسلوب الكتابة الذي اخترته.
  • فكر فيما تود أن تقوله.
  • اكتب أفكارك في جمل.
  • ضع جملك معًا على الصفحة بالتنسيق الصحيح.
  • أعد قراءة كتاباتك . تحقق لمعرفة ما إذا كان هناك أي أخطاء.
  • انظر إلى كتاباتك . هل استخدمت الشكل الصحيح ؟ هل تبدو مثل الكتابات الأخرى التي تقرأها؟
  • افتخر بنفسك

إليك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لتصبح أكثر طلاقة في اللغة الإنجليزية من خلال الكتابة :

  • اكتب كل يوم (لمدة 10 دقائق أو أكثر)
  • ممارسة جميع أنماط الكتابة. في المرة الأولى التي تكتب فيها فقرة أو مقالة ، قد لا يكون الأمر جيدًا  ، ولكن في المرة الأربعين التي تكتب فيها فقرة أو مقالة ، فمن المحتمل أن تكون جيدة. تدرب على كتابتك .
  • جرب كتابة اليوميات.
  • ابحث عن صديق للمراسلة.
  • اكتب رسائل بريد إلكتروني أو رسائل نصية. (البريد الإلكتروني هو شكل آخر من أشكال الكتابة لا يحتوي على العديد من القواعد. لذا انطلق: استرخِ بشأن اتباع القواعد واستمتع بالتواصل عبر البريد الإلكتروني .)
  • اقرأ جميع أنماط الكتابة. تذكر أن معظم الكتابات يجب أن تقرأ. إنه اتصال. إذا كنت تريد التواصل بشكل جيد ، فمن الجيد أن تعرف من تكتب إليه.

كما يمكنكم تحميل هذا الدرس بصيغة PDF

تعرف على السر الخامس لتعلم اللغة الإنجليزية بطلاقة من هنا

كما يمكنكم الإنظمام إلى صفحتنا ومجموعتنا على الفايسبوك من هنا :

مجموعتنا على الفايسبوك

صفحتنا على الفايسبوك

بالتوفيف للجميع . .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!