أسرار التعلمتعلم اللغة الإنجليزية

تعلم اللغة الانجليزية – التحدث

تعلم اللغة الانجليزية – التحدث

تعلم اللغة الانجليزية – التحدث

كيف حالك ؟ هل تستمع إلى بعض الموسيقى الإنجليزية كل يوم ؟ هل تقرأ البعض من اللكتب أو المقالات الإنجليزية كل يوم ؟

إذا لم يكن الأمر كذلك ، فتذكر ، حتى لو كانت عشر دقائق في اليوم ، خاصة إذا كانت منتظمة ومتسقة فسوف تساعدك حقًا في طريقك إلى التحدث باللغة الإنجليزية بطلاقة.

 لذا ، حتى لو كنت مشغولاً للغاية ، إذا كنت فعلا تريد من تحسين لغتك الإنجليزية ، يجب أن تخصص بضع دقائق فقط للقيام بهذه الأنشطة القيمة.

إذا كنت أول مرة تقرأ هذا الموضوع فيجب عليك أولا قراءة السر الأول المتعلق بالاستماع والسر الثاني المتعلق بالقواعد ، من خلال زيارة مقالاتنا .

يمكنك زيارة المقال الأول المتعلق بسر الاستماع من هنا :

7 أسرار لتعلم اللغة الإنجليزية بطلاقة – السر رقم 1 – الاستماع

السر رقم 2 من هنا :

7 أسرار لتعلم اللغة الإنجليزية بطلاقة – السر رقم 2 – القراءة

السر رقم 3 من هنا :

7 أسرار لتعلم اللغة الإنجليزية بطلاقة – السر رقم 3 – القواعد

حسنا إذا. ننتقل إلى الموضوع التالي: السر الرابع في التحدث بالإنجليزية بطلاقة

السر رقم 4: التحدث

عزيزي الطالب ، عليك ببساطة أن تتحدث .

وأعني التكلم كثيرًا. يجب أن تتحدث الإنجليزية في كل فرصة ، ويجب أن تستفيد من كل ميزة تأتي في طريقك لممارسة التحدث باللغة الإنجليزية.

يجب أن تتحدث حتى عندما تكون غير مرتاح ، ويجب أن تتحدث عندما لا تكون متأكدًا تمامًا من أنه سيتم فهمك من قبل الآخرين.

كما يجب أن تتحدث حتى إذا كنت تشعر بالخجل ، وأنا أعلم أن الكثير منكم يفعل ذلك. هل هذا أنت – هل أنت خجول؟ هل تتجنب التحدث أحيانًا لأنك تشعر بالخجل؟ حسنًا ، استمع جيدًا وسأخبرك بشيء مهم : “الخجل مكلف.” ماذا أعني بذلك؟ هذا فقط: تكلفة الخجل = خسارة فرصة الكلام.

وعندما يتعلق الأمر بطلاقة اللغة ، فإن فرصة ممارسة التحدث هي ذهب خالص. هذا صحيح في أي لغة بالطبع ، وليس فقط اللغة الإنجليزية. عندما يتعلق الأمر بتعلم اللغة ، فإن الممارسة هي التي تبني الطلاقة.

هل فهمت ذلك؟ سأكررها لأنها مهمة للغاية.

الممارسة هي التي تبني الطلاقة.

دور الممارسة في تعلم اللغة الإنجليزية

إنه لأمر غير عادي تمامًا لما يحدث للعديد من الطلاب . إن عدم الكلام هو حلقة مفرغة. لا يتكلمون لأنهم لا يستطيعون ، ولا يستطيعون الكلام لأنهم لا يفعلون ذلك. لا معنى لذلك ، أليس كذلك؟

حسنًا ، إنها حقيقة بسيطة ، لا يمكنك أن تتقن أي لغة  بطريقة أخرى غير التحدث . فكر في الأمر. التدريب على التحدث هو كيف أصبحت تتحدث لغتك الأولى بطلاقة.

أكيد أن الممارسة هي التي تجعل الجميع يتحدث بطلاقة ، سواء كانت لغتهم الأولى أو الثانية أو الثالثة أو العاشرة. هذه هي الطريقة الوحيدة.

للعودة إلى إشكالية الخجل مرة أخرى ، إذا كنت خجولًا ، فأنا أعلم أن هذا الجانب سجعل تعلم اللغة أصعب عليك (ربما يكون أصعب بكثير).

 وسأكون صادقًا معك: أولئك الذين منكم منفتحون بشكل طبيعي ومؤنس لديهم بالتأكيد وقت أسهل للتعلم

لكن لا تقلق ، لم يحن الوقت الإستسلام. إذا كنت خجولًا ، فكل ما عليك فعله هو العمل بجهد أكبر. سيكون عليك تجاوز مشاعر الانزعاج وإجبار نفسك على المشاركة لفظيًا في المواقف. يمكنك أن تفعل ذلك.

لكن  صدقني: يمكنني أن أتعاطف مع الطلاب الخجولين. أعلم مدى صعوبة الأمر لأنني كنت خجولًا أيضًا لسنوات عديدة. . أعرف جيدًا كيف يشعر الأشخاص عند الكلام – وأعرف الثمن الذي يمكنك دفعه، لأنني دفعته.

تعلم اللغة الانجليزية – التحدث

أهمية التحدث في تعلم اللغة الإنجليزية

لن أحكي لكم قصتي ، لكنني خسرت العديد من الفرص الاجتماعية والتعليمية بسبب خجلي ، وأهدرت الكثير من الوقت. هذا كل ما سأقوله عن هذا في الوقت الحالي. ، لكن دعني أقول لك هذا ، يمكنك التغلب على الخجل . ولا يعني ذلك تغيير لشخصيتك تمامًا.

أعتقد أن هذا السر الرابع للتحدث باللغة الإنجليزية بطلاقة هو ، من بعض النواحي ، الأكثر وضوحًا. ربما لا يبدو حقًا أنه “سر”. ومع ذلك ، فإن الكثير من الطلاب لا يتحدثون. بدلاً من ذلك ، حتى في فصل المحادثة ، ينظرون إلى أسفل ويركزون انتباههم على دفاتر ملاحظاتهم أو قواميسهم.

 بدلاً من طلب معلومات من المعلم ، على سبيل المثال ، سوف يبحثون في قاموسهم (ثنائي اللغة). في بعض الأحيان يسألون صديقًا أو زميلًا في الفصل، ولكن في كثير من الأحيان ، لا يتم طرح السؤال حتى باللغة الإنجليزية.

يقول فيديريكو فيليني ، مخرج سينمائي إيطالي

“لغة مختلفة هي رؤية مختلفة للحياة.”

هذا الاقتباس من المخرج الإيطالي الشهير وهو صحيح للغاية. اللغة جزء من الثقافة ، ومن أجل إقامة اتصال حقيقي مع اللغة ، من المهم المشاركة في الثقافة قدر الإمكان. تعتمد طريقة القيام بذلك على ما إذا كنت حاليًا في بلد يتحدث الإنجليزية أو في بلدك.

إذا كنت في بلدك ، فمن الواضح أنه لن يكون لديك العديد من فرص التحدث باللغة الإنجليزية كما هو الحال إذا كنت في بلد يتم التحدث فيه باللغة الإنجليزية كلغة رسمية. لكن سيكون لديك بعض فرص التحدث. من خلا الانضمام إلى مدرسة لغات مثلا .

هل المعاهد والمدارس فعالة في تعلم اللغة الإنجليزية ؟

إذا انضممت إلى مدرسة لتعلم اللغات، فمن الأفضل لك أن تدرس من قبل متحدثين أصليين للغة الإنجليزية.

حاول أيضًا التأكد من أن المدرسة لديها برنامج محادثة جيد ، وأنهم لا يقومون فقط بتدريس القواعد وكيفية الدراسة للاختبارات. يمكنك حتى أن تسأل الموظفين عما إذا كانوا يستخدمون أسلوب التدريس “التواصلي” هناك. لكن تذكر ، بمجرد انضمامك لمدرسة متخصصة في تعلم اللغات ، فالأمر متروك لك. لا أحد يستطيع إجبارك على الكلام ، عليك أن تفعل ذلك بنفسك.

ماذا يمكنك أن تفعل أيضا؟ حسنًا ، هذا يعتمد إلى حد كبيرعلى مكان وجودك. بغض النظر عن مدارس اللغات ، حاول المشاركة في أكبر عدد ممكن من الأنشطة التي تمنحك فرصًا للتحدث. حاول التفكير في مكان وجود متحدثين أصليين ، وابحث عن فرص للتحدث هناك.

ومع ذلك ، إذا كنت في بلد يتحدث الإنجليزية ، فلديك عدد أكبر من الخيارات. (وأنا أوصي بشدة أن تستفيد منها أثناء وجودك هناك) مرة أخرى ، قد ترغب في الانضمام إلى مدرسة لتعلم اللغات. أو قد ترغب في الالتحاق بمدرسة عادية إذا كنت في مستوى عالٍ بما يكفي. هناك الكثير من الاحتمالات والأفكار. ربما لديك المزيد :

  • اذهب إلى صالة الألعاب الرياضية
  • خذ فصل دراسي – أي فصل دراسي : فن ؛ طبخ؛ التصوير؛ موسيقى؛ (مهما كانت اهتماماتك)
  • انضم إلى نادي للمحادثة.
  • العيش مع عائلة مضيفة (ليس مع طلاب من بلدك).
  • السفر
  • اذهب للتسوق واطلب من موظفي المبيعات الكثير من الأسئلة.

في الأساس ، اذهب حيث يذهب المتحدثون باللغة الإنجليزية.

هناك مثل عربي يقول :

“اللغة هي فرس ينقلك إلى بلد بعيد.”

من فضلك صدقني ، لا يوجد طريق مختصر. لذلك قم بالتدكر و راقب الفرص  وقم باستغلالها جيدا ، فعليًا ابحث عن الفرص. اصنع فرصك الخاصة. اسال اسئلة. لا تقلق ، فقط تكلم.

* ملاحظة : حقيقة في عالمنا أن الأشياء مختلفة قليلاً للذكور والإناث. لسوء الحظ ، إذا كنت فتاة أو امرأة ، عليك أن تكون أكثر حذرًا ولا يمكنك التحدث إلى أي شخص  في أي وقت.

كما يمكنك تحميل هذا الدرس بصيغة PDF

تعرف على السر الخامس لتعلم اللغة الإنجليزية بطلاقة من هنا

كما يمكنكم الإنظمام إلى صفحتنا ومجموعتنا على الفايسبوك من هنا :

مجموعتنا على الفايسبوك

صفحتنا على الفايسبوك

بالتوفيف للجميع . .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!